كلمة المدير التنفيذي
كلمة المدير التنفيذي ترتبط البيئة بمفهومها الواسع وبنظامها الدقيق المتوازن الذي صنعه خالق عظيم ارتباطاً وثيقاً بنمط العلاقة بينها وبين الإنسان الذي يعيش ضمنها من جهة، وبينها وبين ما تتمّ ممارسته في عصرنا الحالي من سُلوكيّات ونشاطات بشرية واقتصادية وزراعية وصناعية وعمرانية تتطور بوتيرة سريعة على الدوام، مِمّا أسهم في إيجاد الخلل الحالي الحاصل بالتوازن البيئي.

وتعتبر البيئة ذاك الإطار الرئيس الذي يعيش فيه الإنسان ويحصل منه على مُقوِّمات حياته ويمارس فيه علاقاته مع أقرانه، مِمّا يجعل من الحفاظ على هذا الإطار سليماً ومستداماً، حاجة لا غنى عنها.

وحيث أن اختصاصنا وطبيعة عملنا في "الرأي" تتمحور حول القيام بدور فاعل في المساهمة بالحفاظ على البيئة، فإننا نحرص كل الحرص على توفير حلول وخدمات ترتقي بالسلوكيّات والممارسات المختلفة وترفع الكفاءة الإدارية والتشغيلية للموارد والعناصر البيئية المُختلفة بما يتناغم مع الضوابط البيئية ويسهم في التّصدي للتدهور البيئي وإعادة التوزان لنظامنا البيئي.

وترتكز أعمالنا في "الرأي" على عنصري المهنيّة العالية والجودة الشاملة من أجل تقديم خدمات وحلول ذات كفاءة لعملائنا من مختلف القطاعات المرتبطة بالمجال البيئي. ومن هنا، فإننا سنسعى دائماً لمساندة عملائنا الكرام في إدارة الجانب البيئي لأعمالهم وتَمكينهم من مواجهة التطوّرات المتلاحقة التي يشهدها هذا الجانب، والتي ترتبط بتَقدُّم الحياة وتَطوُّر الأنشطة والممارسات التي تَتطلّبها الحياة اليومية العصرية وعملية تنمية المجتمعات.

وانطلاقاً من إيماننا بأن الإدارة البيئية السّليمة هي أساس النجاح في العملية التنموية المُستَدامة، وإدراكاً منّا بأنها أيضاً علم قائم بحدّ ذاته وفن يتعيّن الوقوف على أسراره وخباياه، فقد مزجنا ضمن منظومة خدماتنا وحلولنا البيئية - باعتبارنا خبراء في هذا المجال - كافة العوامل والوسائل التي تُؤَثّر في ترسيخ مفهوم الإدارة البيئية السّليمة لدى عملائنا وتسهيل تطبيقهم لها بكافة تفاصيلها على نحو أفضل أثناء إتمام أعمالهم الاعتيادية ولدى تعاملهم مع أيٍّ من القضايا البيئية التي ترافق تناميها.

ونعمل في "الرأي" على تزويد عملائنا بهذه الوسائل المنضوية تحت لواء منظومتنا المُحَصَّنة بالمعرفة والخبرة والأدوات الحديثة التي نمتلكها، مواصلين موائمة متطلباتهم وتلبية مختلف احتياجاتهم في مجال الإدارة البيئية سواء من الاحتياجات التّدريبية لكوادرهم وتعزيز خبراتها، أو من الاحتياجات الاستشارية والدراسات الفنية والبحوث الميدانية وخدمات الإدارة البيئية وإدارة المشاريع، آخذين بعين الاعتبار أهمية وضع الهويّة والثقافة المُؤَسّسية لكل عميل على حده من أجل تلبية احتياجاته بما يتماشى مع رؤاه ويحقّق أهدافه.

وفي هذا المقام، فإنه لا يسعنا إلا أن نُؤكّد بأنّ "الرأي" تسعى لمواصلة عملها الجاد والدؤوب لتقديم أرقى الخدمات الاستشارية والتدريبية المُتَخصِّصة في المجال البيئي بُغية مساندة عملائها في تطوير أعمالهم بما يتواكب مع التطورات البيئية المُتسارعة والمُرافِقة لتطوّر أشكال الحراك الحضاري في العالم وبما يُسهم في الانتقال بالوضع البيئي إلى مستويات أكثر إشراقاً.

السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية

السيرة الذاتية باللغة العربية د. محمد بن علي الزهراني
المدير التنفيذي والعضو المنتدب